بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الأسواق تنتظر أسبوعاً حافلاً باجتماعات البنوك المركزية لبحث أسعار الفائدة

تترقب الأسواق العالمية اجتماع مسئولي السياسات النقدية لعدد من البنوك المركزية الرئيسية حول العالم هذا الأسبوع لتحديد أسعار الفائدة، وسط حالة من ارتفاع معدلات التضخم مع تواصل الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها على اضطرابات الإمدادات خاصة الحبوب ومصادر الطاقة.

ونستعرض فيما يلي ملخصاً لاجتماعات لجان السياسة النقدية المهمة المنتظرة هذا الأسبوع.

يبدأ ريكس بنك السويدي تلك الاجتماعات يوم الثلاثاء المقبل، حيث يتوقع الاقتصاديون أن يسرع صانعو السياسة من وتيرة التشديد بزيادة الفائدة 75 نقطة أساس.

ويجتمع الأربعاء والخميس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، وسط توقعات بأن يرفع صانعو السياسة النقدية في أمريكا أسعار الفائدة ما بين 75 نقطة إلى 100 نقطة أساس لمواجهة التضخم المرتفع.

وتشمل اجتماعات البنوك المركزية الأخرى يوم الخميس اجتماع البنك المركزي المصري الذي من المتوقع أن يرفع سعر القائدة بعد ارتفاع التضخم في أغسطس، وكذلك يتوقع اقتصاديون أن يرفع بنك إنجلترا المركزي الخميس أسعار الفائدة 50 نقطة أساس.

وسيشهد يوم الخميس، أيضاً اجتماع البنوك المركزية في الفلبين وإندونيسيا وتايوان والتي من المتوقع أن ترفع أسعار الفائدة أيضاً. وكذلك اجتماع البنك الوطني السويسري، وبنك الاحتياطي الجنوب أفريقي.

كما ستقرر بنوك الخليج العربي مصير أسعار الفائدة لديها بعد اجتماع المركزي الأمريكي، وكذلك البنك المركزي التركي، وبنك اليابان المركزي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد