بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنوك إندونيسيا والنرويج وهونج كونج المركزية ترفع الفائدة لمكافحة التضخم

رفع البنك المركزي في إندونيسيا اليوم الخميس معدل الفائدة للشهر الثاني على التوالي، للحد من ارتفاع التضخم وتحقيق الاستقرار للروبية التي تراجعت بحوالي 5% مقابل الدولار هذا العام.

وقرر البنك رفع معدل إعادة الشراء العكسي لأجل 7 أيام بمقدار 50 نقطة أساس إلى 4.25%، في حين أشارت أغلب التوقعات لزيادتها 25 نقطة أساس.

على جانب آخر رفع البنك المركزي النرويجي معدل الفائدة، كما كان متوقعًا لمواجهة صعود التضخم، ويخطط لرفعها مجددًا في نوفمبر المقبل.

وقرر البنك رفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 2.25%، بما يتوافق مع التوقعات وهو يعد المستوى الأعلى منذ عام 2011.

كما قررت سلطة النقد في هونج كونج، اليوم الخميس، رفع الفائدة وذلك للمرة الخامسة في ستة أشهر، بعد رفع الاحتياطي الفيدرالي للفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للاجتماع الثالث على التوالي.

ورفعت هونج كونج معدل الفائدة الأساسي بمقدار 75 نقطة أساس إلى 3.5%، وهو المستوى الأعلى منذ مارس 2008.

وقال المدير التنفيذي لسلطة النقد في هونج كونج إنه من المحتمل للغاية رفع البنوك لمعدلات الإيداع والإقراض بحلول نهاية العام، مع مواصلة ارتفاع الفائدة الأمريكية.

وأعلن بنك HSBC أنه سيرفع معدل الإقراض في هونج كونج إلى 5.125% من 5.0% بدءًا من 23  سبتمبر، وذلك للمرة الأولى منذ سبتمبر 2018.

 

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد