بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

98 % نمواً في أرباح شركة «سي آي كابيتال» في 6 أشهر

أعلنت شركة الاستثمارات المالية «سي آي كابيتال» عن نمو صافي أرباحها في النصف الأول من 2022 بما يقرب من ضعف أرباحها في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الخميس، إن صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية بلغ 341 مليون جنيه (17.8 مليون دولار) في النصف الأول من العام الجاري بزيادة 98% عن 172 مليون جنيه (9 ملايين دولار) قبل عام، فيما زاد إجمالي الإيرادات 36% على أساس سنوي ليسجل 1.6 مليار جنيه (83.4 مليون دولار).

وعزا الرئيس التنفيذي للشركة، هشام جوهر، القفزة في الأرباح إلى “استمرار الشركة في تحقيق نتائج إيجابية عبر كل قطاعات أعمال بنك الاستثمار والخدمات المالية غير المصرفية… وشهد النصف الأول من العام الجاري تحقيق المجموعة لصافي ربح 341 مليون جنيه، بالإضافة لتمديد تسهيلات ائتمانية إضافية بواقع 5.7 مليار”.

وبلغ إجمالي محفظة التمويل 15.4 مليار جنيه، بارتفاع سنوي 36% مدعوماً بارتفاع قوي في أنشطة التمويل غير المصرفي لكل الشركات التابعة التي ساهمت في تحقيق 81% من إجمالي الإيرادات خلال النصف الأول من العام.

وبلغ صافي دخل الفائدة 582 مليون جنيه، بارتفاع 41% على أساس سنوي، فيما بلغ هامش صافي دخل الفائدة 8.7%.

وشهد صافي الربح التشغيلي ارتفاعاً بأكثر من الضعف على أساس سنوي بلغ 115% ليصل إلى 567 مليون جنيه.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لأسعار الذهب مع قرب تخفيض الفائدة الأمريكية؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد