بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

72 % زيادة في عدد المعاملات البنكية عبر الهاتف المحمول لبنك CIB بنهاية يونيو 2022

شهد البنك التجاري الدولي CIB زيادة كبيرة بنسبة تصل إلى 72% في عدد المعاملات البنكية الرقمية عبر الهاتف المحمول Mobile Banking حتى شهر يونيو 2022، لتصل قيمتها إلى 100 مليار جنيه بزيادة تصل إلى 83%. وتقدر قيمة المعاملات المنفذة عبر القنوات الرقمية بـ 537 مليار جنيه حتى شهر يونيو 2022، بزيادة 48% وذلك مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

كما شهد البنك زيادة بنسبة 26% في عدد مشتركي خدمة الإنترنت البنكية للأفراد حتى شهر يونيو 2022، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، فضلًا عن ارتفاع قيمة المعاملات المنفذة عبر ماكينات الصراف الآلي (ATM) بنسبة 24%.

من ناحية أخرى، شهدت الخدمات المصرفية الرقمية للشركات أيضًا قفزة كبيرة، بسبب اعتماد العملاء الكامل على هذه القنوات كبديل للمعاملات النقدية والإجراءات الورقية، فقد ارتفع حجم المعاملات المنفذة عبر خدمة الإنترنت البنكية للشركات وغرفة المقاصة الآلية بنسبة 36% لتصل قيمتها إلى 317 مليار جنيه بزيادة تصل إلى 51%، كما ارتفع عدد المشتركين بنسبة وصلت إلى 60% حتى شهر يونيو 2022 وذلك مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

وفي إطار مواكبة توجهات الدولة نحو ميكنة المدفوعات الحكومية، نجح بنك CIB في توسيع قاعدة عملاء خدمة السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية للشركات (CPS)، محققًا زيادة قدرها 30% في عدد المعاملات حتى شهر يونيو 2022 بقيمة تتجاوز 15,7 مليار جنيه بزيادة تصل إلى 47% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد