بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

7 بنوك مصرية ضمن قائمة أكبر 1000 بنك في العالم

أعلن الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح أنه، ووفق دراسة تحليلية صادرة عن الأمانة العامة لاتحاد المصارف العربية، فقد احتلت مصر المركز الرابع بالنسبة لعدد البنوك التي دخلت لائحة أكبر 1000 بنك في العالم، وذلك بدخول 7 بنوك مصرية.

وقال فتوح في بيان إن البيانات المالية المتوفرة للبنوك العربية لنهاية عام 2021 تظهر دخول 72 بنكاً عربياً اللائحة، مشيراً إلى أن الامارات سجلت أكبر عدد من المصارف العربية التي دخلت ضمن اللائحة (14 بنكاً)، تليها السعودية (10 بنوك)، والبحرين وقطر (8 بنوك لكل منهما)، والكويت ومصر (7 بنوك لكل منهما)، وسلطنة عمان والمغرب (5 بنوك لكل منهما)، والأردن (4 بنوك)، وأخيراً تونس ولبنان (بنكان لكل منهما).

وأشار فتوح الى أن 18 بنكاً إسلامياً عربياً أدرجت ضمن قائمة أكبر 1000 بنك في العالم بحسب رأس المال الأساسي لعام 2021، والتي توزعت بين الدول العربية على النحو التالي: 4 بنوك إسلامية إماراتية، و4 سعودية، و4 قطرية، و3 بنوك كويتية، وبنكان في البحرين، وبنك واحد في مصر.

واستندت الدراسة إلى البيانات الصادرة عن مجلة “The Banker” خلال شهر يوليو 2022 والمتضمنة أكبر 1000 بنك في العالم بحسب رأس المال الأساسي بنهاية عام 2021.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد