بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

هشام إبراهيم: ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه نتيجة طبيعية للازمة الاقتصادية العالمية

أكد الدكتور هشام إبراهيم استاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، أن ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري طبيعي في ظل الضغوط التي تتعرض لها مصادر النقد الأجنبي في مصر نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف أن حركة السياحة تأثرت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، بجانب تأثر الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة.
وأوضح أن سوق الصرف في مصر يدار بقدر عالي من الإنضباط من قبل البنك المركزي المصري.

وأكد أن استمرار الأزمة الروسية الأكرانية له تأثير سلبي كبير على الاقتصاد العالمي، بجانب ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية الذي يضغط على الدول النامية.

وأشار إلى أن مصر دولة كبيرة ولديها الكثير من الحلول لتفادي الأزمة الاقتصادية بفضل حرفية قياداتها مثل مساندة الدول العربية، بجانب تمتع الاقتصاد المصري بالتتنوع.

وفيما يتعلق بالضوابط التي وضعها البنك المركزي لعمليات الاستيراد، أكد إبراهيم أن ضوابط الاستيراد كان يجب أن يتم إتخاذها منذ فترة كبيرة في ظل الاستيراد غير الرشيد الذي تشهده مصر منذ سنوات طويلة ويتسبب في نزيف العملات الأجنبية على سلع غير ضرورية.

وأكد أن المستثمر الذي يعتمد على المكون الأجنبي بدلا من المكون المحلي في الصناعة ليس مستثمرا مفيدا للاقتصاد المصري، لأنه يضغط على القطاع المصرفي لتوفير العملة الصعبة لعمليات الاستيراد.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد