بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصر في المركز الثاني .. ارتفاع التسهيلات الائتمانية الممنوحة للقطاع العقاري بالدول العربية لـ 28 مليار دولار

قال صندوق النقد العربي إن إجمالي التسهيلات الائتمانية الممنوحة للقطاع العقاري لمجموعة الدول العربية ارتفع إلى حوالي 28 مليار دولار بنهاية العام الماضي 2021، مشيراً إلى أن القطاع العقاري في الدول العربية يعتبر أحد أهم القطاعات الداعمة للنمو الاقتصادي.

واحتلت الإمارات المركز الأول على مستوى مجموعة الدول العربية من حيث حجم التسهيلات العقارية التجارية لديها بقيمة 25.6 مليار دولار، فيما جاءت مصر في المركز الثاني بقيمة 8.3 مليار دولار.

وأوضح الصندوق في تقرير الاستقرار المالي للدول العربية، أن إجمالي التسهيلات الائتمانية العقارية لدى مجموعة الدول العربية التي تضم 9 دول عربية وصل إلى حوالي 245 مليار دولار في نهاية العام 2021، مقارنة بنحو 217 مليار دولار في نهاية 2020، بارتفاع بنسبة 12.9%.

وذكر التقرير أن السعودية والمغرب والإمارات تصدرت المراتب الثلاث الأولى من حيث نسبة التسهيلات العقارية إلى إجمالي التسهيلات الائتمانية، حيث بلغت النسب لديها في نهاية العام الماضي حوالي 27.6% و27.4% و26% على التوالي.

ولفت التقرير إلى وجود اهتمام من قبل البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية والقطاع المصرفي في الدول العربية لدعم القطاع العقاري من جهة، ومن جهة أخرى قيام البنوك المركزية بالتقييم المستمر للمخاطر النظامية التي قد تنشأ عن هذا القطاع.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد