بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيس البنك الدولي: الاقتصاد العالمي قد يواجه ركود تضخمي لفترة طويلة

قال ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي إن الاقتصاد العالمي قد يدخل في حالة ركود تضخمي لفترة من الوقت، ما لم تتمكن الاقتصادات الكبرى من زيادة الإنتاج بشكل كبير.

وذكر مالباس في مقابلة مع محطة “بلومبرج”: “الركود التضخمي من الصعب الخروج منه، قد نحصل على خفض الطلب مع استمرار رفع معدلات الفائدة، لكننا لن نحصل على زيادات مناسبة في المعروض، وهذا ما يجب أن تركز عليه البنوك المركزية”.

وأضاف: “التضخم المصحوب بالركود يعني تضخمًا أعلى مما نريد ونموًا أقل، ومن الواضح أننا نشهد هذا الوضع حالياً، لكن ما يقلقني فيما يتعلق بالدول النامية والأشخاص ذوي الدخل المنخفض هو أن الركود التضخمي قد يستمر لفترة طويلة”.

وجاءت تصريحات رئيس البنك الدولي بعد خطاب لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في ندوة “جاكسون هول” أكد فيه التزام البنك باستمرار رفع الفائدة لوقف تسارع التضخم.

وكان صندوق النقد الدولي قد خفض في الشهر الماضي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العامين الجاري والمقبل، محذرًا من اقتراب الاقتصاد من الركود.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد