بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي المصري

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي تعيين حسن عبدالله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي المصري خلفاً لطارق عامر محافظ البنك المركزي السابق الذي استقال من منصبه.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أصدر صباح الأربعاء، قراراً جمهورياً بتعيين طارق عامر مستشاراً لرئيس الجمهورية، وذلك بعد اعتذار عامر عن الاستمرار محافظاً للبنك المركزي.

وقدّم الرئيس السيسي، الشكر لطارق عامر، على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسئولية البنك المركزي، وقَبِل اعتذاره عن الاستمرار في منصبه.

ويتمتع حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري الجديد، بخبرة مصرفية كبيرة، وكان آخر منصب له رئاسة شركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

حسن عبد الله من مواليد 1960، وحصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1982، ثم بدأ في العام نفسه عمله بالبنك العربي الأفريقي الدولي، أول بنك متعدد الجنسيات بمصر، وتنقّل في التخصصات بين العمليات المصرفية، وغرفة التداول، وأسواق العملات والمال، والعقود الآجلة.

وفي عام 1988 انتقل عبد الله إلى فرع البنك بمدينة نيويورك ليدير محفظة الخزانة وسياسات التحوط، واستمر لمدة عام قبل أن يعود مجددًا للقاهرة.

وعام 1994 تمت ترقيته لمنصب مساعد المدير العام ثم في 1999 تولّى منصب مدير عام البنك، حتى 2002 حينما صدر قرار بتعيينه نائباً لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد