بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تعرف على قائمة البنوك المصرية المنضمة إلى منصة «بنى» للمدفوعات العربية

كشف المهندس إيهاب نصر وكيل محافظ البنك المركزى المساعد للعمليات المصرفية ونظم الدفع، في تصريحات صحفية، عن انضمام 13 بنكاً مصرياً إلى منصة «بنى» للمدفوعات العربية البينية، ليتجاوز بذلك إجمالى عدد المصارف العربية المنضمة حتى الآن 45 بنكاً.

وأضاف أن البنوك المصرية المشاركة فى المنصة ضمت المركزى، والأهلى المصرى، ومصر، والتجارى الدولى، وQNB الأهلى، والقاهرة، والتعمير والإسكان، والزراعى، وفيصل، والمصرف المتحد، والأهلى الكويتى، والتجارى وفا بنك، والبركة مصر.

وتهدف منصة «بنى» إلى تمكين المؤسسات المالية والمصرفية فى المنطقة العربية من إرسال واستقبال المدفوعات البينية بصورة آمنة وموثوقة.

وتعمل المنصة على تعزيز استخدام العملات العربية إلى جانب الدولية الرئيسية على المستوى الإقليمى إضافة إلى العمل على تقليل الزمن اللازم لتنفيذ المدفوعات البينية وخفض التكلفة المصرفية.

وتعتبر المنصة أول منصة عربية للمدفوعات الإقليمية بين الدول، أطلقها صندوق النقد العربى فى فبراير 2020، بهدف زيادة فرص التكامل الاقتصادى والمالى فى المنطقة، وتقوية العلاقات الاستثمارية مع الشركاء التجاريين العالميين.

وتستخدم منصة «بنى» 6 عملات فى تسوية المدفوعات منها 4 عملات عربية وهى الريال السعودى والدرهم الإماراتى والجنيه المصرى والدينار الأردنى إضافة إلى الدولار واليورو.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد