بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بيانات سلبية جديدة تدفع الليرة التركية لمزيد من التراجع أمام الدولار

واصلت الليرة التركية تراجعها أمام الدولار الأمريكي مع توالي البيانات السلبية التي تصدر عن مؤسسات الاحصاء التركية، حيث تقف الليرة منذ أسابيع قرب أدنى مستوياتها على الإطلاق.

وصدرت منذ قليل اليوم الاثنين الموازنة العامة للحكومة عن وزارة الخزانة التركية والتي كشفت عن تحقيق عجز عام في حدود 69 مليار ليرة على أساس شهري خلال يوليو الماضي مقابل في حدود 31 مليار ليرة خلال يونيو السابق له.

ووفقًا لبيانات وزارة الخزانة التركية فقد بلغت إجمالي إيردات البلاد في يوليو الماضي 196 .98 مليار ليرة مقابل نفقات في حدود 260.999 مليار ليرة، ليبلغ العجز خلال يوليو 64 مليار ليرة.

وتراجعت الليرة التركية خلال تعاملات اليوم إلى مستويات 17.9697 ليرة / دولار، أو ما يعادل تراجع في حدود 0.2%.

وانخفضت الليرة التركية منذ بداية أغسطس الجاري من مستويات 17.8987 ليرة / دولار إلى مستويات 17.9697 ليرة / دولار، بتراجع في حدود 0.4%، حيث تحوم الليرة التركية قرب مستويات الـ18 ليرة دولار منذ بداية الشهر.

ومن بداية العام الجاري 2022 انخفضت الليرة التركية بنسبة تقترب من 35% بعدما فقدت مقابل الدولار ما يقرب من 4.7 ليرة من قيمتها.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد