بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض أسعار الذهب عالمياً لأدنى مستوى في 3 أسابيع

انخفضت أسعار الذهب عالمياً للجلسة السادسة على التوالي اليوم الاثنين لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من 3 أسابيع متأثرة بقوة الدولار وتوقعات برفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في سبتمبر للحد من ارتفاع التضخم.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1746.06 دولار للأوقية، الساعة 0131 بتوقيت جرينتش بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته منذ 28 يوليو إلى 1743.83 دولار في التعاملات الآسيوية المبكرة. وفقد الذهب ما يقرب من 3% الأسبوع الماضي.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1758.80 دولار.

وارتفع الدولار 0.1% إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من شهر أمام عملات منافسة مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وقال اقتصاديون في استطلاع لرويترز إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر المقبل وسط توقعات بأن التضخم وصل ذروته ومخاوف متزايدة من الركود.

وقال عدد من مسئولي البنك المركزي الأمريكي الأسبوع الماضي إن على البنك مواصلة رفع تكاليف الاقتراض للسيطرة على التضخم المرتفع.

والذهب حساس للغاية لارتفاع الفائدة الأمريكية لأنه يؤدي إلى زيادة تكلفة فرصة حيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 19.06 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.3% إلى 893.38 دولار، وزاد البلاديوم 0.2% إلى 2129.21 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد