بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

اليورو يواصل الانخفاض للشهر الثالث على التوالي أمام الدولار الأمريكي

واصل اليورو تراجعه مقابل الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء، ليكمل سلسلة الانخفاض للشهر الثالث على التوالي، بسبب تفاقم أزمة الطاقة في أوروبا، وسعي البنك المركزي الأوروبي لرفع معدلات الفائدة.

وقد أوقفت روسيا، اليوم الأربعاء، إمدادات الغاز من خط أنابيب “نورد ستريم 1″، مما زاد من حدة معركة اقتصادية بين موسكو وبروكسل، وعزز احتمالات الركود وترشيد الطاقة في بعض أغنى دول العالم.

وأبقت المخاوف من عدم استئناف تدفق الغاز عبر خط الأنابيب بعد انتهاء الصيانة المقررة يوم السبت المقبل المتعاملين في حالة من القلق.

وأدت حالة عدم اليقين إلى تراجع اليورو بشكل طفيف أمام الدولار بنسبة 0.04%، ليصل إلى 1.0011 دولار، متأثراً بارتفاع التضخم في منطقة اليورو إلى مستوى قياسي آخر في أغسطس، ليتجاوز التوقعات ويعزز فكرة أن البنك المركزي الأوروبي سيرفع معدلات الفائدة.

وتراجعت الكرونة النرويجية بأكثر من 1 % مقابل الدولار واليورو، بعد أن قال البنك المركزي في البلاد إنه سيشتري المزيد من العملات الأجنبية لصالح صندوق الثروة السيادي.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات، بنسبة 0.3% إلى 109.10، قرب ذروته في غضون عقدين التي سجلها يوم الاثنين الماضي عند 109.48.

ويسير المؤشر على طريق تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي، بعد أن ارتفع بأكثر من 3% في أغسطس.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد