بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

المركزي الروسي يخطط لطرح الروبل الرقمي في جميع البنوك عام 2024

يواصل البنك المركزي الروسي العمل من أجل الاعتماد المرتقب للعملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC)، ويخطط لطرح الروبل الرقمي رسمياً بعد عامين من الآن.

وفقًا لتحديث السياسة النقدية الأخير لبنك روسيا المركزي، ستبدأ السلطة النقدية في ربط جميع البنوك والمؤسسات الائتمانية بمنصة الروبل الرقمية في عام 2024.

ويتوقع البنك المركزي الروسي حتى ذلك العام إكمال تجارب معاملات “الأموال الحقيقية” من عميل إلى عميل بالإضافة إلى اختبار التسويات بين العملاء والشركات.

ويعتزم بنك روسيا إجراء اختبار تجريبي للعقود الذكية القائمة على الروبل الرقمي للتداولات من قبل دائرة محدودة من المشاركين في عام 2023.

ويتوقع البنك المضي قدمًا في طرح العملة الرقمية للبنك المركزي بطريقة تدريجية، وإطلاق تجارب وميزات جديدة مختلفة عامًا بعد عام.

وقال البنك إنه بمجرد أن تصبح الخزانة الفيدرالية جاهزة، فإن الروبل الرقمي سيشمل أيضًا المدفوعات من المستهلك إلى الحكومة ومن الشركات إلى الحكومة ومن الحكومة إلى المستهلك ومن الحكومة إلى الشركات.

ويتوقع البنك كذلك تقديم وضع غير متصل بالشبكة للروبل الرقمي بحلول عام 2025 إلى جانب تكامل الوسطاء الماليين غير المصرفيين والمنصات المالية والبنية التحتية للصرافة.

وأشار بنك روسيا المركزي إلى أن “العملية المرحلية لإدخال الروبل الرقمي ستوفر للمشاركين في السوق فرصة للتكيف مع الظروف الجديدة”.

وسيتعاون بنك روسيا أيضًا مع البنوك المركزية الأخرى لتطوير عملاتها الرقمية الخاصة لتنفيذ عمليات الصرف الأجنبي وعبر الحدود بالعملات الرقمية.

يذكر أن روسيا قد أطلقت أولى تجاربها الرقمية للروبل في فبراير 2022، وشكّل بنك روسيا مجموعة من 12 بنكًا لاختبار الروبل الرقمي، بما في ذلك البنوك الكبرى بالبلاد مثل Sber و VTB و Tinkoff Bank وغيرهم.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد