بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنوك المصرية المدرجة في البورصة تتحدى الأزمات وتحقق أرباحاً قوية بنهاية النصف الأول

واصلت البنوك المدرجة في البورصة المصرية تحقيق معدلات نمو قوية بأرباحها خلال النصف الأول من 2022، وفق المؤشرات المالية المعلنة من قبل البنوك، مدفوعة بقوة القطاع المصرفي المصري والرقابة المتميزة للبنك المركزي بجانب المبادرات التي طرحها المركزي المصري لدعم قطاعات الأعمال المختلفة.

وبحسب المسح الذي أجرته بوابة «بنوك 24» على القوائم المالية لـ 11 بنكاً مدرجاً بالسوق المصرية، أظهر نمو صافي الأرباح بعد الضرائب بكافة البنوك المدرجة في البورصة بنسبة تتراوح بين 11% و118.2% خلال النصف الأول.

وطبقاً للمسح، حقق البنك المصري لتنمية الصادرات، أعلى معدل نمو في صافي الأرباح بنسبة 118.2% لتصل إلى 622 مليون جنيه.
وجاء بنك فيصل الإسلامي في المركز الثاني من حيث النمو بنسبة زيادة بلغت 84.6% على أساس سنوي، ليبلغ إجمالي أرباحه 2.025 مليار جنيه.

وجاء بنك saib في المركز الثالث من حيث النمو بنسبة زيادة بلغت 79% على أساس سنوي، ليبلغ صافي أرباحه 16 مليون دولار.

واحتل مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر المركز الرابع بنسبة نمو بلغت 50%، مُحققًا 1.017 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من 2022، تلاه في المركز الخامس بنك كريدي أجريكول بنسبة نمو 32.3%، محققًا أرباحًا بقيمة مليار جنيه.

وجاء بنك التعمير والإسكان في المركز السادس بنسبة نمو بلغت 29.8%، محققاً صافي أرباح بلغت 1.303 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من العام.

وحلّ البنك التجاري الدولي في المركز السابع من حيث النمو في الأرباح، وفي المركز الأول كأكثر تحقيقًا لها، خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري، محققاً 7.780 مليار جنيه، بنسبة نمو 28%.

وفي المركز الثامن، جاء بنك البركة مصر بنسبة نمو 26.2% محققاً صافي أرباح 783.1 مليون جنيه.

وجاء في المركز التاسع، البنك المصري الخليجي بنسبة نمو 23%، محققاً 409.5 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام الجاري، وفي المركز العاشر حلّ بنك QNB الأهلي مُحققًا أرباحًا بقيمة 4.754 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، بنسبة نمو وصلت إلى 16%.

وفي المركز الحادي عشر جاء بنك قناة السويس مُحققًا أرباحًا بقيمة 268 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، بنسبة نمو وصلت إلى 11%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد