بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي ينفي استقالة جمال نجم من منصب نائب المحافظ

نفي البنك المركزي المصري، تقدم جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري، باستقالته من منصبه.

وقال المركزي في بيان قبل قليل: “ينفي البنك المركزي المصري ما تم تداوله مؤخرا في بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي بخصوص استقالة جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، مؤكدا استمراره في أداء مهام عمله على نحو طبيعي”.

وشغل جمال نجم قبل الالتحاق بالبنك المركزي المصري، العديد من المناصب العالمية والمحلية على مدى 25 عاما كاملة، أثقلت خبرته في إدارة الائتمان والمخاطر والمراجعة الداخلية والرقابية، وله العديد من الإنجازات طوال فترة تواجده بالبنك المركزي.

في الفترة ما بين 2004 حتى 2007، كان نجم مسئولا عن التطوير المصرفي، وأشرف على 3 دعامات لتطوير القطاع المصرفي، معالجة مشكلة الديون المتعثرة لدى البنوك، إعادة هيكلة الإدارة المالية بالبنوك، وتطوير الرقابة والإشراف بالبنك المركزي.

في الفترة من 2008 حتى 2011، شغل نجم منصب وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الرقابة والإشراف، حيث تولى الإشراف على الرقابة الميدانية، الرقابة المكتبية ،الشئون المصرفية والرقابة على النقد، تجميع مخاطر الائتمان والقضايا، المخاطر الكلية، التعليمات الرقابية، وتطبيقات بازل 2.

وأصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس قرارا جمهوريا بتعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي.

والتقى الرئيس السيسي مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، وأكد خلال اللقاء على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد