بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي يحسم قرار أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض غداً

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، غداً الخميس، اجتماعها الدوري الخامس هذا العام، لحسم مصير أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وكانت اللجنة قد قررت في اجتماعها يوم 23 يونيو الماضي تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، والتي كانت قد رفعتها في مايو الماضي بواقع 200 نقطة أساس لتصل إلى 11.25%، 12.25% على الترتيب.

وقد تباينت آراء المحللين الماليين بشأن القرار المتوقع ما بين تثبيت الفائدة أو رفعها في اجتماع الغد، فمنهم من توقع تثبيتها وتأجيل قرار رفع أسعار الفائدة إلى اجتماع سبتمبر المقبل، ومنهم من توقع رفعها بنسب مختلفة تراوحت ما بين 50 نقطة أساس و 200 نقطة أساس بسبب ارتفاع التضخم، وللحفاظ على الفارق بين أسعار الفائدة في مصر وأمريكا، مع تصاعد الاتجاه لرفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري قد رفعت أسعار الفائدة في 21 مارس 2022 بنسبة 1% خلال اجتماع استثنائي للجنة، بعد إبقائها دون تغيير لعشرة اجتماعات متتالية.

ويتبقى للجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، بعد اجتماع غدٍ الخميس، ثلاثة اجتماعات في 22 سبتمبر المقبل، ثم في 3 نوفمبر 2022، بينما سيكون الاجتماع الأخير هذا العام يوم 22 ديسمبر 2022.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد