بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي يحسم قراره بشأن أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.. الخميس 18 أغسطس

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، يوم الخميس 18 أغسطس، اجتماعها الدوري الخامس هذا العام لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لدى القطاع المصرفي، وسط توقعات برفعها وأخرى بتثبيتها.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر في 23 يونيو الماضي تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض في الاجتماع الرابع لعام 2022.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي في مايو الماضي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.25%، 12.25% و11.75% على الترتيب.

كما رفع البنك المركزي المصري في 21 مارس 2022 أسعار الفائدة بنسبة 1% خلال اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، بعد إبقائها دون تغيير لعشرة اجتماعات متتالية.

ويتبقى للجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، بعد اجتماع أغسطس الجاري، ثلاثة اجتماعات ستكون في 22 سبتمبر المقبل، ثم في 3 نوفمبر 2022، بينما سيكون الاجتماع الأخير هذا العام يوم 22 ديسمبر.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد