بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بما يعكس زيادة الوعي لدى المواطنين بسهولة وأمان المعاملات الإلكترونية

إيهاب نصر: قيم المعاملات الإلكترونية اقتربت لأول مرة من معاملات السحب النقدي خلال أسبوع العيد

كشف إيهاب نصر، وكيل محافظ مساعد البنك المركزي لنظم وخدمات الدفع، خلال مشاركته في مؤتمر أنظمة الدفع الإلكترونية الحديثة والمنتجات في عصر التحول الرقمي الذي نظمه اتحاد المصارف العربية ببيروت، أن الإحصائيات تشير إلى زيادة الوعي لدى المواطنين في استخدام قنوات ووسائل الدفع الإلكترونية في مصر، ما أدى إلى زيادة ملحوظة في تلك المعاملات وانخفاض في نسب المعاملات النقدية.

وأوضح نصر أن فترة عيد الأضحى شهدت طفرة في قيم المعاملات الإلكترونية ولأول مرة تقترب قيمتها من معاملات السحب النقدي، حيث بلغت قيم المعاملات الإلكترونية نحو 15 مليار جنيه خلال أسبوع العيد مقارنة بـ 20 مليار جنيه لمعاملات السحب النقدي من خلال ماكينات الصراف الآلي، مما يعكس زيادة الوعي لدى المواطنين بسهولة وأمان المعاملات الإلكترونية.

وأعلن وكيل محافظ مساعد البنك المركزي أن البنك المركزي المصري يعمل حالياً على إنشاء منصة ترميز البطاقات الوطنية وذلك بالتعاون مع كافة الشركاء الدوليين، والتي تهدف إلي إتمام المعاملات اللاتلامسية باستخدام الهاتف المحمول مثل خدمة أبل باي وسامسونج باي، والذي سيُحدث طفرة في المدفوعات الإلكترونية وتقديمها بصورة سهلة وآمنة للمواطنين.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد