"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

أسعار النفط تعاود الانخفاض مع تراجع المخاوف من خفض أوبك+ الإنتاج قريباً

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد صعودها بنحو 4% أمس بفعل تراجع المخاوف من خفض منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفائها، في تجمع أوبك+، الإنتاج قريباً.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي 40 سنتاً، أو 0.4%، إلى 99.82 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:37 بتوقيت جرينتش، بعد ارتفاعها 3.9% أمس الثلاثاء. وهبطت كذلك العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتاً، أو 0.29%، عند 93.47 دولار للبرميل، بعد أن قفزت 3.7% في اليوم السابق.

وارتفع الأسعار أمس الثلاثاء بعد أن أشارت السعودية إلى إمكان إجراء أوبك+ تخفيضات في الإنتاج لموازنة السوق.

لكن 9 مصادر في أوبك قالت لرويترز أمس الثلاثاء إن تخفيضات الإنتاج المحتملة في أوبك+ قد لا تكون وشيكة، ومن المرجح أن تتزامن مع عودة إيران إلى أسواق النفط إذا توصلت إلى اتفاق نووي مع الغرب.

وقال مسئول أمريكي كبير لرويترز يوم الاثنين الماضي إن إيران تخلت عن بعض مطالبها الرئيسية بشأن إحياء الاتفاق.

على جانب آخر قفزت أسعار الغاز في الولايات المتحدة فوق 10 دولارات للمرة الأولى منذ حوالي 14 عاماً بسبب ارتفاع الأسعار في أوروبا، حيث لا تزال الإمدادات شحيحة، بسبب المخاوف من الركود العالمي وارتفاع التضخم وضعف الطلب على الأسعار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد