بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تراجع أسعار الذهب عالمياً بسبب بيانات الوظائف الأمريكية ومخاوف رفع الفائدة

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، بعد أن عززت بيانات الوظائف الأمريكية القوية الأسبوع الماضي من احتمال قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع معدلات الفائدة بشكل كبير، مما أدى إلى ارتفاع عوائد الدولار والخزانة.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 % إلى 1771.74 دولار للأونصة في الساعة 04:54 بتوقيت جرينتش، بعد أن تراجع 1% في الجلسة السابقة.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2 % إلى 1788.20 دولار.

وقال ستيفن إينيس، من مؤسسة “إس. بي.آي” لإدارة الأصول إن التعاملات على الذهب بدأت بشكل هاديء، في الوقت الذي ما زالت فيه السوق تستوعب الآثار المترتبة على تقرير الوظائف الأمريكي القوي، وإلى أي مدى سيؤثر على قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وأضاف إينيس أن زيادة يوليو في الوظائف غير الزراعية ترفع احتمالات رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس في سبتمبر المقبل، والتي لا بد وأن تكون لها تبعات سلبية بالنسبة لأسعار الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر سعر الفضة في المعاملات الفورية عند 19.87 دولار للأونصة وانخفض البلاتين 1.3 في المئة إلى 920.25 دولار، واستقر البلاديوم عند 2125.68 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لأسعار الذهب مع قرب تخفيض الفائدة الأمريكية؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد