بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

32 % تراجعاً في أرباح بنك أوف أمريكا خلال الربع الثاني من 2022

أعلن بنك أوف أمريكا اليوم الاثنين عن نتائج أعماله للربع الثاني من هذا العام 2022، حيث انخفضت أرباحه مع ارتفاع النفقات المرتبطة بالمسائل التنظيمية، بينما ارتفعت الإيرادات بأفضل من المتوقع.

وسجل البنك انخفاضًا في الأرباح بنسبة 32% إلى 6.25 مليار دولار أو 73 سنتًا للسهم خلال الربع المنتهي في 30 يونيو 2022 مقارنة بالعام السابق 2021، كما أعلن عن حوالي 425 مليون دولار من النفقات المرتبطة بالمسائل التنظيمية.

وقال البنك الأسبوع الماضي إنه تم تغريمه 225 مليون دولار من قبل المنظمين الأمريكيين بسبب ممارسات غير عادلة تتعلق بكيفية تعامله مع إعانات البطالة ومدفوعات أخرى أثناء وباء “كوفيد-19”.

ومع ذلك، ارتفعت إيرادات البنك بنسبة 5.6% إلى 22.79 مليار دولار، متجاوزة التوقعات البالغة 22.67 مليار دولار، حيث ارتفع صافي دخل الفوائد بنسبة 22% إلى 12.4 مليار دولار مدفوع بارتفاع أسعار الفائدة ونمو القروض.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك في بيان: أدى نشاط العملاء القوي إلى جانب أسعار الفائدة المرتفعة، إلى نمو قوي في صافي دخل الفائدة، وسمح لنا بأداء جيد في بيئة أسواق رأس المال الضعيفة، مضيفًا: ساعدت فرق الأسواق لدينا العملاء على تجاوز التقلبات الكبيرة التي تعكس حالة عدم اليقين الاقتصادي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد