بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

كيف يمكنك تنفيذ معاملاتك المصرفية بكل سهولة في إجازة عيد الأضحى؟

قرر البنك المركزي تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة في مصر خلال الفترة من يوم الأحد 10 يوليو وحتى الخميس 14 يوليو بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتقدم لك البنوك كثير من خدماتها خلال فترة عيد الأضحى المبارك، حيث تتيح لك البنوك إتمام كافة معاملاتك المالية بسهولة ويسر خلال تلك الفترة، من خلال خدمات البنوك الإلكترونية كخدمة محفظة الهاتف المحمول، والموبايل والانترنت البنكي، أو من خلال ماكينات الصراف الآلي ونقاط البيع.

وتمكنك خدمات البنوك الإلكترونية من الاطلاع على أرصدة حساباتك ومعاملات لحظة بلحظة، فضلاً عن إمكانية التحويل بين حساباتك الشخصية المختلفة، أو التحويل لحسابات أخري داخل البنك، أو التحويل لأي حساب خارج البنك داخل مصر أو خارجها.

كما تتيح لك البنوك من خلال خدماتها الإلكترونية سداد مستحقات بطاقاتك الائتمانية، ودفع كافة الفواتير الخاصة بك.

وتعد خدمة الانترنت البنكي، من أكثر خدمات البنوك الإلكترونية انتشاراً، وتتيح إتمام كافة معاملاتك المصرفية من خلال الدخول على موقع البنك.

كما يمكنك الاشتراك في الخدمة مجاناً باستخدام رقم البطاقة المدينة والرقم السرى المكون من 4 أرقام المستخدم مع ماكينة الصرف الآلي.

كما تتيح خدمة الموبايل البنكي، الإطلاع وإتمام معاملاته المالية من خلال تطبيق يصدره كل بنك يتم تحميله من خلال متجر تطبيقات App Store أو Google Play مجاناَ.

إلى جانب ذلك توفر لك البنوك إمكانية السحب والإيداع من أكثر من 20 ألف ماكينة صراف آلي منتشرين في كافة انحاء الجمهورية، والتي تتيح لك إتمام عمليات السحب والإيداع طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وتعتمد البنوك العاملة في مصر على خطة لتغذية ماكينات الصراف الآلي ATM لضمان استمرار خدمة السحب والإيداع خلا أيام الإجازة.

ومؤخرا أطلق البنك المركزي تطبيق “إنستاباي InstaPay” لعملاء القطاع المصرفي بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي علي مدار 24 ساعة.

ويعد تطبيق “إنستابايInstaPay” أول تطبيق مرخص من البنك المركزي لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، بالتعاون مع شركة بنوك مصر، الذراع التكنولوجية للبنك المركزي، بتطوير منظومة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي وفقا لتوجيهات البنك مع الاستعانة بكبرى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في تأمين شبكات وتطبيقات الدفع الإلكتروني.

وتطبيق “إنستاباي InstaPay” يتيح تجربة دفع باستخدام الهاتف المحمول، تمكن عملاء القطاع المصرفي من تحويل الأموال لحظياً بين الحسابات البنكية لدى البنوك العاملة على الشبكة، وكذلك التحويل بين الحسابات البنكية وبطاقات ميزة البالغ عددها 22 مليون بطاقة والمحافظ الإلكترونية التي تقدر بحوالي 27 مليون محفظة.

وشبكة المدفوعات اللحظية تعتبر أول تطبيق فعلي لمعايير الخدمات المصرفية المفتوحة (Open Banking) في مصر، لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمراراً لجهود البنك المركزي المصري الاستباقية في التطور الرقمي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد