بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

علاء فاروق: 120 مليار جنيه إجمالي محفظة ودائع البنك الزراعي المصري.. و 11 مليار جنيه محفظة التجزئة المصرفية

كتبت: وفاء محمود

كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري عن تحقيق مصرفه نمواً قوياً بإجمالي محفظة الودائع خلال العام الجاري 2022، حيث بلغ اجمالي المحفظة في الوقت الحالي نحو 120 مليار جنيه، لافتاً إلى تحقيق البنك نمواً بإجمالي محفظة التجزئة المصرفية لتصل إلى 11 مليار جنيه.

وأضاف فاروق في تصريحات لـ (بنوك 24)، أن خطة البنك الزراعي المصري تستهدف تحديث البنية التحتية والتكنولوجية لمواكبة التقدم الذي تشهده تكنولوجيا التطبيقات المصرفية والتحول الرقمي في القطاع المصرفي، وجهود البنك لرقمنة كافة خدماته المصرفية والتمويلية كأحد أكبر المؤسسات المصرفية التنموية التي تساند جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأكد فاروق أن البنك بدأ في تنفيذ عدد من مشروعات التحول الرقمي من بينها أن البنك الزراعي المصري هو أول بنك يتيح خدمة تقديم قروض الإنتاج الزراعي إلكترونياً بشكل كامل من خلال المنصة الزراعية الرقمية “أجرى مصر” بالتعاون مع شركة e-aswaq ،حيث يتيح البنك تمويل كافة المحاصيل الزراعية عبر المنصة.

كما يتعاون مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني “I-Score” في استخدام تطبيق إلكتروني جديد للاستعلام الائتماني “ACERS” للتقييم الإلكتروني الفوري للائتمان الزراعي وتقدير المخاطر، وبالتالي تسريع عمليات منح الائتمان كما يعتزم البنك إطلاق محفظة الزراعي على الهواتف المحمولة لتكون أسهل وسيلة دفع إلكترونية تتيح للعميل تنفيذ معاملاته بسهولة وأمان .

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد