بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

طريقة التعرّف على الـ 10 جنيهات البلاستيك الجديدة الصحيحة

بدأت فروع البنوك العاملة في السوق المحلية، في إتاحة النقود البلاستيك فئة الـ 10 جنيهات البلاستيكية «البوليمر»، أمام المواطنين الراغبين في الحصول عليها.
وكشف البنك المركزي المصري، أنه يمكن التعرف على أوراق النقود البلاستيك الصحيحة فئة الـ 10 جنيهات البوليمر من خلال وجه العملة الذي يتميز بالطباعة بارزة الملمس، عن طريق الملمس البارز، وتغيير زاوية الرؤية، ومن خلال الضوء النافذ، وباستخدام العدسة المكبرة، وعن طريق لمبة الـ U.V، ومقاس الورقة 6.9 x 13.2 سم.
وأشار البنك المركزي المصري، إلى العناصر المميزة لتصميم النقود البلاستيك الجديدة، وهى أحبار الـ U.V، فعند وضع الورقة تحت أشعة الـ UV تظهر فقط المناطق المطبوعة بأحبار الـ UV باللون الأصفر والأخضر، وهي عبارة عن زخارف إسلامية ورقم 10، بينما يظهر الترقيم الجانبي باللون البرتقالي عند تعرضه لأشعة الـ UV.
وأضاف البنك المركزي المصري، أن ما يميز تصميم النقود البلاستيك الجديدة، أيضاً، التطابق الطباعي لجزء في الوجه والجزء المكمل له في ظهر الورقة وعند النظر له من خلال الضوء النافذ يكتمل شكل زهرة اللوتس، ويظهر الرقم 10 باللون النحاسي ويتلألأ عند إمالة الورقة.
وتابع البنك المركزي المصري، أن ما يميز تصميم النقود البلاستيك الجديدة، نافذه شفافة وهي من أهم العناصر التأمينية المميزة لأوراق البوليمر، ويظهر الجامع بلون فضي في الضوء العادي، كما تتميز بكتابات دقيقة لقيمة الفئة داخل عناصر التصميم والرقم 10 باللغتين العربية والإنجليزية في قبة الجامع.
كما أكد البنك المركزي المصري، أن ما يميز تصميم النقود البلاستيك الجديدة، بالنسبة لظهر العملة، عدة عناصر منها، زاوية الرؤية، فيظهر فيها مجسم لجامع الفتاح العليم يظهر باللون الفضي في الوجه، ويظهر باللون الذهبي في الظهر وعند إمالة الورقة يظهر بألوان مختلفة عند الإمالة.
ونوّه البنك المركزي المصري، إلى أن ما يميز تصميم النقود البلاستيك الجديدة، هى التقنية المؤمنة، حيث يظهر تمثال حتشبسوت ومكتبة الإسكندرية مطبوعة بتقنية مؤمنة، كما أنه يظهر مسجد الفتاح العليم باللون الذهبي في الضوء العادي، وبألوان مختلفة عند الإمالة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد