بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رغم العقوبات الغربية.. الروبل الروسي أقوى عملة في العالم 2022

أصبح الروبل الروسي أقوى عملة في العالم عام 2022، على الرغم من العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على الاتحاد الروسي بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا، وفقاً لتقرير لشبكة سي بي إس الأمريكية.

وقالت الشبكة الأمريكية في تقرير حديث، إنه بعد الانخفاض الأولي على خلفية العقوبات، حققت العملة الروسية انعكاسًا مذهلاً، ودفعت الارتفاعات الأخيرة التي سجلها الروبل مقابل اليورو والدولار، دفعت الروبل لتسجيل الأداء الأفضل مقابل الدولار من بين كافة العملات متجاوزًا الريال البرازيلي.

وحدد بنك روسيا سعر الصرف الرسمي للدولار عند 53.77 روبل في الفترة من 2 إلى 4 يوليو 2022، وبالنسبة لليورو عند 56.35 روبل.

وأشارت شبكة سي بي إس إلى أن الروبل زاد من أدنى مستوي على الإطلاق يوم 7 مارس الماضي حينما سقط إلى قاع 158 روبل للدولار عقب فرض العقوبات الغربية على روسيا جراء اجتياح أوكرانيا، ليرتفع اليوم بنسبة 67%.

ومنذ بداية الاجتياح الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير الماضي ارتفع الروبل من مستويات 84.0475 روبل دولار صباح يوم الغزو إلى المستويات الحالية بزيادة بلغت نسبتها 37%.

ونجح الروبل الروسي في انتزاع صدارة ارتفاعات العملات مقابل الدولار منذ بداية العام، لينتزع لقب الأفضل منذ بداية العام حيث ارتفع من مستويات 74.6539 إلى المستويات الحالية بزيادة 30%.

ووفقًا لتقرير شبكة سي بي إس فإن استقرار الروبل يعني أن روسيا محمية جزئيًا من إجراءات عقوبات الدول الغربية، بسبب انخفاض الواردات، والقيود المفروضة على الصرف الأجنبي وإلغاء قاعدة الميزانية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد