بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بعد بيانات سلبية .. الليرة التركية تخسر ثلث قيمتها وتقترب من أدنى مستوى على الإطلاق

واصلت الليرة التركية تراجعها خلال تعاملات اليوم الاثنين لتقترب من أدنى مستوياتها على الإطلاق متجهة صوب مستويات الـ18 ليرة مقابل الدولار.

وتتداول الليرة التركية خلال هذه اللحظات قرب أدنى مستوى على الإطلاق وتحديدًا منذ السقوط الكبير يوم 20 ديسمبر 2021 حينما انخفضت إلى مستويات 18.4 ليرة دولار.

وتتوالي البيانات السلبية التي تضر بأداء سعر الصرف الليرة وسط حالة قاتمة من التوقعات تجاه مستقبل أسعار الصرف تزامناً مع اشتعال التضخم لأعلى مستوى في 24 عاماً واعتماد المركزي التركي لسياسة تثبيت أسعار الفائدة.

حيث صدرت اليوم عن البنك المركزي التركي بيانات مؤشر ثقة التصنيع عن شهر يوليو والتي تراجعت إلى مستويات 103.7% مقابل 106.4% في الشهر السابق بتراجع أكثر من 2.5%.

وتعد البيانات الحالية لمؤشر ثقة التصنيع هى الأدنى في عامين وذلك من بيانات يوليو 2020 والتي سجل المؤشر حينها مستويات 100.7 نقطة مقابل 92.6 نقطة في الشهر السابق عليه.

وتراجعت الليرة التركية في بداية تعاملات اليوم إلى 17.8347 ليرة دولار بتراجع بلغت نسبته 0.4% قرب أدنى مستوى على الإطلاق بعد التراجع بأكثر من 7% خلال تعاملات يوليو الجاري والتي تتزامن مع التثبيت السابع لأسعار الفائدة من جانب المركزي التركي.

وخسرت الليرة التركية أكثر من ثلث قيمتها من بداية العام الجاري 2022 لتقف كواحدة من أسوأ عملات الأسواق الناشئة أداءً أمام الدولار الأمريكي الي يشهد طفرة قوية بفضل توقعات رفع الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد