بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الميزانية الأمريكية تتجه لتسجيل أدنى عجز منذ 2018 هذا العام

تتّجه الميزانية الفيدرالية الأمريكية نحو تسجيل أدنى عجز في أربع سنوات مع انتهاء الإنفاق على التحفيز المرتبط بالجائحة، وتمتّع الخزانة بتدفق قياسي للإيرادات، وفقاً لمكتب الميزانية في الكونجرس.

وكحصة من الناتج المحلي الإجمالي، ستتقلص الفجوة إلى 3.9% في السنة المالية التي بدأت في الأول من أكتوبر.

كما قال مكتب الميزانية في الكونجرس إن الإيرادات سترتفع إلى ما يقرب من خُمس الناتج المحلي الإجمالي في عام 2022، وهي واحدة من أعلى المستويات على الإطلاق، وسط زيادات في ضرائب الدخل الفردي. ويُشكِّل الإنفاق في هذه السنة المالية 23.5% من الناتج المحلي الإجمالي، أي أقل من العام الماضي، وهو سيستمر في الانخفاض على مدى السنوات العديدة المقبلة مع تضاؤل الإنفاق على الجائحة.

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي ديون الأفراد 98% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول نهاية عام 2022، كما من المتوقع أن يبلغ متوسطه 110% خلال العقد التالي.

ويرى مكتب الميزانية في الكونجرس تباطؤ التوسع الاقتصادي في الولايات المتحدة على المدى الطويل، مع توقع نمو الناتج المحلي الإجمالي الاسمي بمتوسط معدل سنوي يبلغ 3.9% خلال العقود الثلاثة المقبلة، مقارنة بـ 4.5% خلال الثلاثين عاماً الماضية.

كما تُؤثّر التوقعات الاقتصادية الأضعف أيضاً في تباطؤ نمو إنتاجية العمل، والذي يتوقع مكتب الميزانية في الكونجرس أن يتوسع بمعدل سنوي متوسط يبلغ 1.3% فقط في العقود الثلاثة المقبلة، مقارنة بـ 1.5% في الثلاثين عاماً الماضية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد