بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الليرة التركية تتراجع قرب أدنى مستوى قبل ساعات من قرار البنك المركزي بشأن الفائدة

واصلت الليرة التركية تراجعها اليوم الخميس قرب أدنى مستوى لها على الإطلاق، قبل ساعات قليلة من القرار المرتقب للمركزي التركي بشأن أسعار الفائدة، والذي يأتي تزامنًا مع تسجيل البلاد أعلى معدلات تضخم في ربع قرن.

وانخفضت الليرة التركية خلال تعاملات اليوم الخميس لتصبح 17.86 مقابل الدولار، بتراجع في حدود 0.2%، والذي يعد الأدنى منذ القاع التاريخي في 20 ديسمبر 2021 حينما تجاوزت مستويات الـ 18 ليرة للدولار.

وفي المقابل من تراجع الليرة الليرة التركية، انخفضت أسعار جرام الذهب بالليرة التركية تزامناً مع التراجعات الحاصلة في سوق الذهب عالميًا والذي هبط اليوم إلى أدنى مستوى منذ أكثر من عامين دون مستويات الـ 1700 دولار للأوقية.

وانخفض جرام الذهب ليرة تركية في بداية تعاملات، اليوم الخميس، في حدود 1% خاسرًا ما يقرب من 10 ليرات في الجرام الواحد نزولا إلى مستويات 955.130 ليرة جرام.

وتتجه الأنظار اليوم نحو قرار المركزي التركي، الذي من المتوقع أن يقوم بتثبيت أسعار الفائدة للمرة السابعة على التوالي رغم ارتفاع التضخم في البلاد.

ووفقاً للبيانات الحكومية ارتفعت معدلات التضخم السنوية في تركيا خلال يونيو الماضي 78.62% وهو الأدنى منذ 24 عاماً، بينما تزعم مجموعة أبحاث التضخم المستقلة أن معدلات التضخم السنوية للفترة عينها بلغت 175.55%”.

 

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد