"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بمشاركة 16 جامعة مصرية وخبراء ريادة الأعمال

البنك الأهلي والأكاديمية العربية يختتمان فعاليات ملتقى الشركات الناشئة الثاني والنسخة 5 من رالي مصر لريادة الأعمال بالعلمين الجديدة

شهد مقر الأكاديمية العربية بمدينة العلمين الجديدة الأسبوع الماضي، اختتام فعاليات ملتقى الشركات الناشئة الثاني (ستارت اب فستيفال)، والذي أقيم علي مدار ثلاثة أيام من 17 الي 19 يوليو 2022، بحضور د. إسماعيل عبد الغفار فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وممثلي البنك الاهلي المصري، الشريك الاستراتيجي للفاعلية، ونخبة من خبراء ريادة الأعمال والقطاع المصرفي و خبراء الاستثمار و الإدارة.
وكانت التصفيات النهائية ولجان التحكيم، لمسابقة رالي مصر لريادة الأعمال، والتي نظمها مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية بشراكة استراتيجية مع البنك الاهلي المصري، وذلك بمشاركة 16 جامعة مصرية، قد أقيمت في المسار الموجه للطلاب، وبلغ إجمالي الجوائز التي حصلت عليها الفرق الفائزة حوالي المليون جنيه، كما شاركت 15 شركة ناشئة، في مسار التهيئة للاستثمار للشركات الناشئة القائمة بالفعل Rally Accelerate، في قطاعات الصناعة وسلاسل الإمداد والسياحة والقطاع الصحي بالإضافة إلى التصنيع الزراعي، حيث يحصل الفائزون في هذا المسار بجولة أوروبية للتشبيك والتعرف علي أفضل الممارسات والخبرات في مجال تخصصهم.
وقد قام د. اسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، والسادة الوزراء: وزير التعليم العالي، ووزير الشباب، وممثلو البنك الأهلي، بالإعلان عن الفائزين في مسابقة رالي ريادة الأعمال، وتسليمهم جوائز مسابقتي رالي مصر للجامعات، ومسار التهيئة للاستثمار للشركات الناشئة Rally Accelerate.
وتم تكريم الخبراء والمرشدين و المستشارين ممن علموا رواد الاعمال و أثروا خبراتهم علي مدار عام كامل بمحاضرات وجلسات نقل الخبرات، وهم د محمد حسين أستاذ الإدارة بجامعة لندن وخبير التطوير الإداري، والمهندس محمد عبد الكريم مدير مركز تحديث الصناعة، والأستاذة الدكتورة غادة القط مساعد رئيس الأكاديمية للتخطيط الاستراتيجي، والإعلامية رنا عرفة، والنائبة الدكتورة غادة علي عضو مجلس النواب، والنائب الدكتور علاء مصطفي عضو مجلس الشيوخ.
من جانبه قال د. وائل الدسوقي، مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية، إنه تم الإعلان أيضًا عن الفائزين في مسابقة رالي الأكاديمية العربية، والموجهة لطلبة الأكاديمية، حيث جاءت مشروعات شيقة ومبشرة.
وأشار الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، إلى مشاركة الطلاب من 16 جامعة مصرية ورواد الأعمال والشركات الناشئة من مختلف المحافظات والقطاعات مثل جامعة الأزهر وجامعات ( الأسكندرية – طنطا – كفر الشيخ – عين شمس – بورسعيد – أكاديمية السادات – الفيوم – الجلالة ) لافتًا إلى أن الأكاديمية تحرص على استمرار هذا الملتقى المهم لتبادل الخبرات والرؤى لدهم بيئة الابتكار وريادة الأعمال في مختلف الجامعات ولرواد الأعمال والشركات الناشئة.
وصرح الدكتور محمد حسين أستاذ الإدارة وأحد المكرمين في الملتقى أنه يزداد فخره كل يوم بالأكاديمية العربية التي تجمع بين معادلة ضخامة الإنجازات من جانب وبين سرعتها واحترافيتها من جانب آخر، مشيرًا إلى أنه يري حلمه للأكاديمية يتحقق منذ أن كان طالبًا بها لدراسة البكالوريوس في التسعينيات ويراها تتطور وتزدهر عالميًا في مستويات الدراسة والتعليم و برامج التوأمة العالمية إضافة إلى برامج خدمة المجتمع والانتشار الجغرافي بـ 10 فروع علي مستوى مصر والعالم العربي إضافة إلى التصنيفات المتعددة التي تضعها في المرتبة الأولى في مصر والرابعة عشر في الشرق الأوسط، متمنيًا دوام الريادة والازهار والتقدم، محييًا كل كوادرها التي ساهمت في كل هذا الملتقي الضخم علي رأسهم الدكتور وائل الدسوقي  والدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد