بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

فايد ينفي دخول «أبوظبي الأول» في صفقات استحواذ أو اندماج جديدة بالسوق المصري حاليًا

أكد محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول – مصر، أنه لا صحة للأخبار المتداولة حول صفقات اندماج أو استحواذ جديدة صادرة عن بنك أبوظبي الأول في مصر.

وأشار فايد إلى أن أى صفقة استحواذ داخل السوق المصري تصدر من المجموعة الأم في أبوظبي، وأنهم لديهم من الشفافية والإفصاح ما يمكنهم من الإعلان عن الرغبة في القيام بأي عملية استحواذ كما سبق في صفقة بنك عوده وكذا صفقة المجموعة المالية هيرميس.

وأضح فايد خلال مقابلة مع تلفزيون شبكة CNBC عربية، أن الظروف الجيوسياسية في العالم وتداعياتها على السوق من الأسباب التي عطلت عملية الاستحواذات في الفترة الحالية.

وعن اتفاقية التعاون مع المؤسسة الإسلاميةلتنمية القطاع الخاص، قال فايد إن بنك أبوظبي الأول مصر، وقع اتفاقية تعاون مدتها ثلاثة أعوام مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، ذراع القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وذلك لاستكشاف أشكال التمويل المشترك لمشروعاته الحالية والمستقبلية في مصر.

وأضاف فايد أن الاتفاقية تتسق مع توجهات الدولة حيث تستهدف أن يكون القطاع الخاص هو قاطرة التنمية خلال الـ 3 سنوات القادمة وأن يمثل نحو 65% من الاستثمار في الدولة، والبنك الإسلامي توجهاته للتعاون مع القطاع الخاص، وكل ذلك في ظل نمو الاقتصاد المصري.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد