بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيس أفريكسيم بنك: ضخ 20 مليار دولار لدعم التجارة الأفريقية خلال 5 سنوات

أكد بنديكت أروما رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” في كلمته بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح الاجتماعات السنوية الـ 29 للبنك لعام 2022، أن البنك يستهدف ضخ 20 مليار دولار لدعم التجارة البينية في القارة الأفريقية.

وأضاف أروما أنه بفضل زيادة رأس مال البنك قام البنك بدعم التجارة إلى جانب دعم المشروعات والبنية التحتية ودعم شركات المقاولات التي لديها مشروعات بالقارة السمراء مشيراً إلى أن البنك قام بضخ 8 مليارات دولار لدعم المشروعات.

وأشار إلى أن بنك التصدير والاستيراد الأفريقي أطلق في شهر ديسمبر 2021 مرفقاً بحوالي 7 مليارات دولار للبنوك المركزية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لمواجهة وتقليل آثار فيروس كورونا، كما قام بإطلاق جهود لتوفير اللقاحات المضادة لهذا الفيروس في الدول الأفريقية.

وأضاف أن البنك استجاب سريعًا لتلبية دعوة الاتحاد الأفريقي لجمع مبلغ ملياري دولار أمريكي في صورة مرفق ضمانات حتى تتمكن أفريقيا من شراء 400 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا، كما عمل البنك مع الاتحاد الأفريقي على إطلاق صندوق تعويضات كعناصر هيكلية لإجراء التحول في إنتاج اللقاحات.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد