بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تراجع حاد في قيمة سوق العملات المشفرة لأقل من تريليون دولار لأول مرة منذ يناير 2021

انخفضت قيمة سوق العملات المشفرة اليوم الاثنين إلى أقل من تريليون دولار لأول مرة منذ يناير 2021، وفقاً لموقع (كوين ماركت كاب) للبيانات، ووصلت إلى 926 مليار دولار.

وتراجعت بتكوين، وهي أكبر عملة مشفرة، أكثر من تسعة بالمئة خلال اليوم الاثنين، ونزلت إلى أدنى مستوى في 18 شهرًا عند 23950 دولارًا.

وفقدت العملات الرقمية ما يزيد عن 2 تريليون دولار في أقل من 6 أشهر، إلا أن منحنى الخسائر أخذ في التفاقم عقب علامتين فاصلتين، الأولى كانت انهيار عملة تيرا لونا المستقرة في 9 مايو الماضي.

بينما جاءت العلامة الفارقة الأخرى منذ أيام قليلة عقب بيانات التضخم الأمريكية التي أشعلت المخاوف بشأن ركود اقتصادي وشيك وقرارات عنيفة للفيدرالي الأمريكي بشأن توقعات الفائدة، مما دفع المستثمرين لهجرة الأصول عالية المخاطر والتحوط بالملاذات الآمنة على غرار الذهب والدولار.

وتعرضت وول ستريت لعاصفة من التراجعات يوم الجمعة الماضي عقب بيانات تضخم كارثية دفعت المتداولين إلى هجرة الأصول عالية المخاطر والتوجه للملاذات كالذهب والدولار.

وهبط مؤشر داو جونز الصناعي 2.7% أو 880 نقطة وانخفض ناسداك لأسهم التكنولوجيا 415 نقطة أو 3.5% بينما تراجع ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 2.9% و 117 نقطة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد