بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تراجع أسعار النفط بعد ارتفاعها ثلاثة أيام متتالية

انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد ارتفاعها 3 جلسات متتالية متأثرة بمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي، في حين تراجعت القيود على المعروض.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت القياسي 0.98 دولار، أي 0.8%، لتسجل 117 دولاراً للبرميل. ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.62 دولار، أي 0.6%، إلى 111.14 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان بأكثر من 2% أمس الثلاثاء بسبب مخاوف من نقص الإمدادات نتيجة العقوبات الغربية المفروضة على روسيا والتي فاقت المخاوف من تباطؤ النمو بسبب ركود اقتصادي محتمل.

وقد تظهر تغيرات جديدة تتعلق بتجارة النفط الروسي بعد أن اتفق زعماء مجموعة السبع الكبرى أمس الثلاثاء على دراسة وضع سقف لأسعار بيع النفط الروسي مما يسمح بوصول مزيد من الإمدادات إلى السوق دون زيادة عائدات موسكو.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز أن مخزونات الخام الأمريكية من المتوقع أن تكون قد انخفضت في الأسبوعين الماضيين. وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام تراجعت 3.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من شهر يونيو الجاري.

وأظهرت البيانات الأسبوعية للمعهد الأمريكي، أن مخزونات البنزين ارتفعت 2.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي، كما زاد مخزون المقطرات 2.6 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات النفط الخام في الاحتياطي الاستراتيجي للولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ 36 عامًا، مع استمرار سياسة السحب من المخزون لخفض الأسعار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد