بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنكا التنمية الأفريقي والبحر الكاريبي يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك

وقع رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي، أكينوومي أديسينا، ونظيره في بنك التنمية الكاريبي، هيجينوس “جين” ليون، مذكرة تفاهم للتعاون في مبادرات التنوع الاقتصادي ونشر حلول التحول التكنولوجي والرقمي في التجارة والخدمات العامة والوساطة المالية والشمول.

ووفق بيان صادر عن بنك التنمية الأفريقي، اليوم الاثنين، تضفي مذكرة التفاهم الطابع الرسمي على منصة المؤسستين لتوحيد الجهود لتعزيز التجارة بين أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، كما أنها تساعد المنطقتين على العمل معًا على التنمية المستدامة للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، ولعب دور محفز بالنسبة للفئات الأكثر ضعفًا، وتطوير أدوات التمويل المبتكرة والوصول إليها التي تشجع تدفق الأموال إلى المنطقتين.

من جانبه، قال رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي أكينوومي أديسينا: “إن تحدياتنا والحلول التي يجب أن نتبعها لمواجهتها متشابهة.. معًا، نعمل على تحفيز تطوير مناطقنا، وإحداث تغيير في حياة شعوبنا، وضمان أن يكون التأثير قويًا ودائمًا، وتشكيل الاهتمام العالمي حول مناطقنا ومؤسساتنا”.

وأبرز رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي الدروس المستفادة من تجربة البنك في التعامل مع التحديات العالمية: جائحة كوفيد -19 وتغير المناخ والطاقة المتجددة وانتقال الطاقة والأمن الغذائي وغزو روسيا لأوكرانيا والبنية التحتية وتعبئة الموارد وتمكين المرأة.

وأكد أن زيادة التعاون بين المنطقتين – اللتين تشتركان في روابط تاريخية وثقافية عميقة – تطلب العمل بشكل وثيق من خلال بنوك التنمية المتعددة الأطراف ولا سيما في قطاع الزراعة لإنشاء روابط ل بنك التنمية الأفريقي للمساعدة في تدريب جيل الشباب في مجال التنمية الزراعية وتوفير القدرات لهم.

واقترح لمزيد من التعاون الاستراتيجي للاستثمارات عبر المحيط الأطلسي، البناء على منتدى الاستثمار الأفريقي الحالي – وهو منصة أنشأها البنك في عام 2018 – لإنشاء منتدى إستثمار في أفريقيا والبحر الكاريبي.

في سياق متصل، قال رئيس بنك التنمية الكاريبي: “إن تعميق الشراكات وتبادل المعرفة أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا لتحقيق التنمية التحويلية لمناطقنا كما نتصور، ولن تعزز هذه الاتفاقية علاقتنا مع القارة الأفريقية فحسب، بل ستغذي أيضًا المسار الابتكاري الذي نسلكه في مجالات المصلحة المتبادلة التي تعود بالفائدة على الجميع”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد