"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بلتون تطلب وقف الفحص النافي للجهالة من تحالف دابليو إم لحين نظر عرض شيميرا الإماراتية

قرر مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة بالإجماع، في اجتماعه أمس، مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية لطلب إيقاف مؤقت للإجراءات الخاصة بالسماح لشركة دابليو إم للاستشارات بالبدء في إجراء الفحص الفني النافي للجهالة.

وقالت بلتون المالية القابضة في إفصاح للبورصة المصرية اليوم الاثنين إن طلب الإيقاف هذا لحين النظر في العرض المقدم من شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية، حيث إن العرض المقدم من شركة شيميرا بسعر أعلى ودون طلب فحص فني نافٍ للجهالة.

وكانت شركة بلتون قد تلقت إخطاراً عن نية شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية أو من خلال أي من شركاتها التابعة في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% وحتى 90% من أسهم شركة بلتون المقيدة بالبورصة المصرية.

وكشفت بلتون أن هذا العرض مبدئي بسعر 1.485 (فقط جنيه مصري وثمانية وأربعون قرشاً ونصف) للسهم الواحد، وأن القرار النهائي لاستكمال الإجراءات يتوقف على الدراسة الاستثمارية لمقدم العرض.

كما كانت بلتون قد تلقت عرضاً مبدئياً غير ملزم من شركة دبليو إم للاستشارات من خلال تحالف مع مستثمرين استراتيجيين بتقديم عرض شراء مبدئي غير ملزم للاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% ولا تزيد عن 90% من أسهم رأس مال الشركة من خلال تقديم عرض شراء إجباري بسعر متوقع 1.35 جنيه للسهم. ووافقت بلتون على السماح لشركة دبليو إم بالقيام بالفحص المالي والقانوني النافي للجهالة.

ويزيد سعر العرض المبدئي الذي أعلنت عنه شيميرا بواقع 13.5 قرش في السهم الواحد عن السعر المبدئي الذي أعلن عنه تحالف شركة دبليو إم والبالغ 1.35 جنيه للسهم.

 

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد