بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بقيمة 1.629 مليار جنيه .. 8 بنوك تشارك في الإصدار الثالث لسندات توريق «التوفيق للتأجير التمويلي»

أعلن طارق فهمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة التوفيق للتأجير التمويلي عن قيام الشركة بإتمام الإصدار الثالث لسندات توريق جزء من محفظتها بقيمة إجمالية 1.629 مليار جنيه ، لافتا إلى أن عائدات عملية التوريق سيتم توظيفها فى تعزيز مركز الشركة المالي، فضلاً عن دعم خطط النمو المستقبلية وتعظيم الربحية والعائد على حقوق الملكية.

وقامت شركة مصر كابيتال، الذراع الاستثمارية لبنك مصر، وشركة الأهلي فاروس بدور مديرا الإصدار والمستشاران الماليان ومرتبا ومروجا الإصدار الرئيسيان وضامنا تغطية الاكتتاب فى الإصدار ، والمضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود التأجير التمويلي ، والمحالة من شركة التوفيق للتأجير التمويلي ، وذلك في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين شركة التوفيق للتأجير التمويلي ومجموعة بنك مصر والبنك الأهلي.

وفي هذا السياق أعرب خليل البواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال عن سعادته بنجاح الإصدار وعن استمرار التعاون مع شركة التوفيق للتأجير التمويلي، خاصة أنها كيان اقتصادي كبير ، وتعد أول شركة تأجير تمويلي تقدم خدمات مالية غير مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية منذ تأسيسها عام 2006.

كما أشاد البواب بقدرة فريق العمل على الإتمام الناجح للإصدار ، خاصة في ظل الضغوط التي تواجه أسواق المال حول العالم، واستمرارهم في تحقيق استراتيجية مصر كابيتال في تطوير سوق أدوات الدين بالتعاون مع كافة الأطراف، خاصة الهيئة العامة للرقابة المالية التي تقوم بدور حيوي في التطوير المستمر للبيئة التشريعية والتشغيلية بالسوق المصري.

وقال أحمد حيدر الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي فاروس إن إتمام عملية الإصدار في الوقت المحدد بمثابة تتويج للجهد المبذول من جميع أطراف الإصدار على مدار عملية التوريق، خاصة كل من شركة التوفيق للتأجير التمويلي والهيئة العامة للرقابة المالية التي قدمت دعمها الكامل للإصدار ، لافتا إلى أن نجاح الإصدار من حيث إقبال المستثمرين على الاكتتاب في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها أسواق المال عالميًا يعكس الثقة في جودة محفظة شركة التوفيق للتأجير التمويلي.

وتم الانتهاء من الإصدار بالتعاون مع بنك مصر كمرتب ومروج للإصدار، بالإضافة الي قيام كل من بنك مصر ومصر كابيتال والأهلي فاروس والبنك الأهلي المتحد وبنك القاهرة والبنك العربي الأفريقي الدولي بضمان تغطية الإصدار.

وقام بنك مصر بتلقي الاكتتاب كما قام بدور أمين الحفظ، وقام مكتب ALC على الدين وشاحي وشركاه بدور المستشار القانوني للإصدار ومكتب محمد هلال ووحيد عبد الغفار وشركاه (بيكر تيلي) بدور مراقب الحسابات.

وتم غلق باب الاكتتاب في الإصدار يوم الاثنين الماضي ، وقامت عدة بنوك بالاكتتاب في الإصدار ، وهي بنك مصر والبنك الأهلي والتجاري وفا بنك ايجيبت وبنك القاهرة والبنك العربي الإفريقي الدولي وبنك البركة والبنك الأهلي المتحد وبنك التنمية الصناعية.

ويتوزع الإصدار على 3 شرائح بآجال مختلفة ذات عائد متغير مرتبط بسعر عائد الإقراض لليلة الواحدة المعلن من لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري ، بالإضافة الي هامش على أن يتم مراجعة التسعير كل اجتماع للجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري.

وحصلت الشرائح الثلاث على تصنيف متميز للجدارة الائتمانية AA+ وAA وA على الترتيب من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين “ميريس”.

وقال طارق فهمي، إن حصول الإصدار الثالث على هذا التصنيف يعكس نجاح مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة واستراتيجيتها على مدار السنوات الماضية في بناء محفظة ذات جودة عالية ، جعلتها دائما في مصاف الشركات الكبرى في صناعة التأجير التمويلي في مصر ، وذلك منذ نشأتها في عام 2006 حتى الأن.

أضاف أن شركة التوفيق للتوريق شركة تابعة مملوكة بنسبة 99.9 % لشركة التوفيق للتأجير التمويلي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد