بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

المركزي: نسعى لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية في مجالات الابتكار والتكنولوجيا المالية

قال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن البنك يستهدف تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية المختلفة في مجالات الابتكار والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، حتى تتمكن القارة من مواجهة التحديات الجديدة التي تواجه العالم بعد تفشي جائحة كورونا.

أكد أبو النجا خلال جلسة عقدت اليوم الجمعة على هامش اجتماعات بنك التصدير والاستيراد الافريقي أفركسيم بنك الـ 29 بالعاصمة الإدارية، إن العالم يمر بفترة دقيقة حاليا تتطلب منا استخدام كافة الأدوات والآليات ومنها التكنولوجيا والتحول الرقمي لمواجهة التحديات والحد من صعوبات التواصل والانتقال والتوظيف والاستخدام الجيد للتكنولوجيا.

وأضاف نائب محافظ البنك المركزي أن العالم يشهد تغييرات مطردة وهو ما جعل البنك المركزي المصري يولي اهتماما كبيرا بالآليات التكنولوجية الحديثة والذكاء الاصطناعي، حيث يهتم باحتضان ابتكارات الشباب من خلال مركز الابتكار التابع للبنك المركزي، كما يهتم بتطبيقات البيانات الكبيرة.

وأكد أبو النجا على ضرورة العمل على استخدام كافة الأدوات المتاحة لدى البنك المركزي وأيضا التعاون مع البنوك المركزية الافريقية والبنك الإفريقى للتصدير والاستيراد لمواجهه التحديات الحالية التي يشهدها العالم و دول القارة بسبب الأزمة المالية التي تحتاج العالم.

وأشار إلى أن البنك المركزي قام بإجراءات واستعدادات كثيرة استباقية سواء قبل جائحة كورونا أو الأزمة الأوكرانية لمواجهه الازمة التضخمية الحالية، ويقوم بشكل مستمر بمراقبة كافة المؤشرات الاقتصادية وبيانات السوق لمتابعه كافة التطورات بهدف تمكين صناع القرار في اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة بشكل صحيح ومسبق.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد