بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الليرة التركية تواصل خسائرها قبل يوم من قرار المركزي التركي بشأن أسعار الفائدة

واصلت الليرة التركية خسائرها وانخفضت في بداية تعاملات اليوم الأربعاء بعد صدور بيانات مؤشر ثقة المستهلك التركي والتي جاءت سلبية، وذلك قبل يوم واحد من قرار البنك المركزي التركي بشأن أسعار الفائدة.

وسجلت الليرة التركية خلال بداية تعاملات اليوم الأربعاء 17.39 ليرة للدولار لتنخفض بنسبة في حدود 0.3%.

في المقابل من انخفاض الليرة التركية فقد تراجع سعر جرام الذهب بالليرة التركية في بداية تعاملات اليوم في حدود 4 ليرات، حيث انخفض بواقع 0.4% إلى مستويات 1018 ليرة للجرام.

وانخفض مؤشر ثقة المستهلك في تركيا مقارنة بالشهر السابق وسجل أدنى مستوى جديد في تاريخه خلال شهر مايو ليتراجع بأكثر من 6.2%.

ووفقًا لبيانات معهد الإحصاء التركي فقد انخفض مؤشر ثقة المستهلك التركي إلى 63.4 نقطة خلال مايو مقابل 67.6 نقطة كان المؤشر قد سجلها خلال أبريل.

وتراجع المؤشر 7.3 % في أبريل مقارنة بالشهر السابق عند 67.3 وهو الأدنى في تاريخ البيانات، حيث انخفض مؤشر ثقة المستهلك المعدل موسمياً من 72.5 في مارس إلى 67.3 في أبريل.

وتترقب الأسواق التركية غدًا الخميس قرار البنك المركزي التركي بشأن أسعار الفائدة، وسط مخاوف من إقرار البنك لخفض جديد بعد التصريحات الأخيرة لأردوغان بشأن المضي قدمًا في سياسة خفض الفائدة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد