بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

التضخم في أمريكا عند أعلى مستوى له في 4 عقود

ارتفع معدل التضخم في أمريكا إلى 8.6% في شهر مايو مع ارتفاع أسعار الطاقة ، مقتربا من أعلي مستوي له في 40 عام، فيما لايزال مؤشر أسعار المستهلكين يُظهر ضغوطًا شديدة على الأسعار.

ارتفعت أسعار المستهلك بنسبة 1% عن أبريل – متجاوزة التوقعات التي كان يتوقعها الاقتصاديون بنسبة 0.7% وأعلى بكثير من زيادة الشهر السابق البالغة 0.3% ، وفقًا للبيانات الصادرة عن وزارة العمل اليوم الجمعة.

ويمثل ارتفاع التضخم في أمريكا الغير متوقع أكبر زيادة في 12 شهرًا منذ الفترة المنتهية في ديسمبر 1981،  حيث أن الزيادة تأتي بعد انخفاض الأسعار في أبريل على أساس شهري لأول مرة منذ أغسطس.

أما عن التضخم الأساسي – الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة المتذبذبة – ارتفع بنسبة 0.6% في مايو على أساس شهري، وبمعدل 6% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي. ومع ذلك ، فقد تراجع المعدل السنوي بشكل طفيف إلى 6 في المائة ، مقارنة مع معدل 6.2 في المائة في أبريل.

وتهدد أسعار البنزين القياسية والعوامل الجيوسياسية بإبقاء التضخم مرتفعًا خلال الأشهر المقبلة، مع استمرار قيود سلاسل التوريد، والحرب في أوكرانيا.

وارتفع تضخم الخدمات ومصروفات الطاقة بنسبة 0.6 في المائة للشهر وارتفع بنسبة 5.2 في المائة على أساس سنوي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد