بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البورصة توافق على قيد 200 مليون حق اكتتاب فى أسهم زيادة رأس مال مصرف أبو ظبى الإسلامى – مصر

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية الموافقة على قيد عدد 200 مليون حق اكتتاب فى أسهم زيادة رأس مال مصرف أبو ظبى الإسلامى – مصر ، من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه بزيادة قدرها 2 مليار جنيه موزعة على عدد 200 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الإسمية 10 جنيهات للسهم الواحد و مصاريف إصدار قدرها 5.23 قرش للسهم الواحد والزيادة تسدد نقداً.

كما سمحت اللجنة بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي، وذلك في ضوء استيفاء البنك للمستندات القانونية اللازمة للقيد وخاصة دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية، و كذا صدور موافقة شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي على قيد حقوق الاكتتاب بنظام الايداع المركزي.

وكان البنك قد قام بالإفصاح للمساهمين عن القيمة العادلة للسهم المعدة من مستشار مالي مستقل والتي بلغت 22.44 جنيه لكل سهم.

وقالت اللجنة إنه سيتم إخطار البنك بقرار لجنة القيد مع التأكيد على الالتزام بقيد أسهم زيادة رأس المال خلال ثلاثة أشهر من تاريخ غلق باب الاكتتاب طبقاً لنص المادة (26) من قواعد القيد؛ المادة رقم 26 من الاجراءات التنفيذية.

كما قررت اللجنة توقيع التزام مالي قدره 10000 جنيه على البنك نظراً لمخالفة أحكام المادة (52) من قواعد القيد طبقاً لعقد تنظيم قيد الأوراق المالية بجداول البورصة المصرية والمبرم مع البنك مع منح البنك مهلة لسداد الالتزام المالي مدتها 15 يوماً تبدأ من تاريخ اخطاره بقرار لجنة القيد.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد