بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البورصة تفحص مستندات زيادة رأس مال مصرف أبوظبى الإسلامي – مصر إلى 4 مليارات جنيه

أعلنت إدارة البورصة المصرية اليوم الخميس أن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، قد تقدم للبورصة بمستندات قيد حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي بعدد 200 مليون حق مقابل أسهم زيادة رأس مال البنك من 2 مليار جنيه مصري الى 4 مليارات جنيه مصري بزيادة قدرها 2 مليار جنيه مصري.

وتتوزع الزيادة على عدد 200 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد بالإضافة الى مصاريف إصدار بمبلغ 5.23 قرش للسهم، عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب النقدي في أسهم الزيادة كل بحسب نسبة مساهمتة في رأس المال.

وقالت البورصة المصرية إنه سيتم السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي، مشيرة إلى أن المستندات المقدمة من البنك جارٍ فحصها واستكمالها لعرضها على لجنة القيد.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافقت على دعوة مساهمي مصرف أبوظبي الإسلامي ـ مصر للاكتتاب في زيادة رأس المال من  إلى 4 مليارات جنيه.

وقالت الرقابة المالية، الأربعاء الماضي، إن الهيئة ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام البنك بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر البالغ عددها 200 مليون سهم مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلى.

وأضافت الهيئة أن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمون القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 16/06/2022.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد