بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

198 % نمواً بأرباح البنك العربي المتحد في الربع الأول من 2022

أعلن البنك العربي المتحد، المُدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن النتائج المالية للأشهر الثلاثة المنتهية بتاريخ 31 مارس 2022.

وسجّل البنك العربي المتحد أرباحاً صافية قدرها 30.4 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2022 مقارنة بصافي أرباح قدرها 10.2 مليون درهم إماراتي في نفس الفترة من 2021، وبارتفاع بنسبة 198%. حيث ساهم التنفيذ الناجح لاستراتيجية التحول للعودة إلى الربحية في تحقيق هذه النتائج الإيجابية. فيما يواصل البنك تعزيز أعماله وترشيد النفقات وترسيخ دعائمه الرئيسية.

وتم تعزيز الأداء المالي للبنك العربي المتحد من خلال التقدم الكبير في الأنشطة الأساسية، حيث سجل ارتفاعاً بنسبة 3% على أساس ربع سنوي في إجمالي الدخل التشغيلي، وفي حين واصل البنك إدارته الناجحة للنفقات التشغيلية حيث سجلت انخفاضاً بنسبة 8% على أساس ربع سنوي.

وتم تعزيز الميزانية العمومية بشكل كبير من خلال التركيز على جودة الأصول، وبسبب ذلك شهدت صافي خسائر الانخفاض في القيمة للربع الأول من عام 2022 انخفاضاً قدره 55% مقارنة مع مستوياتها خلال نفس الفترة من العام السابق. وانخفاض تكلفة المخاطر من2.9% في الربع الأول من العام الماضي إلى 1.4 % في الربع الأول من 2022.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد