بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

11 مليار جنيه زيادة .. طفرة في محفظة البنك الأهلي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الربع الأول

كشف طارق حسن رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، عن ارتفاع حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك خلال شهر ونصف فقط، من 109 مليارات جنيه إلى 126 مليار جنيه بإجمالي عدد عملاء بلغ 121 ألف عميل، لافتاً إلى أن محفظة المشروعات المتوسطة تمثل 32% من إجمالى محفظة البنك الأهلي المصري والتى تقدر بنحو 40 مليار جنيه، ومن المستهدف الوصول بها إلى 60 مليار جنيه خلال الفترة القادمة.

وأشار حسن إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري حققت معدلات نمو قوية خلال الربع الأول من العام الجاري 2022 بزيادة تقدر بنحو 11 مليار جنيه منها 5.4 مليار جنيه نمواً بالمشروعات المتوسطة.

ونوّه إلى حرص البنك على طرح العديد من المنتجات المصرفية التى تلبي احتياجات أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويأتي فى مقدمتها منتج B2B وهو كروت ائتمان خاصة لعملاء الشركات المتوسطة بين الموردين والتجار لتسهيل حركة التجارة والتعاون لتحقيق الشمول المالي.

وأوضح طارق حسن أن منتج الشمول المالي Business banking وصل إجمالي تمويلاته الى 19 ملياراً من خلال 25 برنامجاً بشروط ميسرة لاستيعاب كافة الأنشطة، لافتاً إلى أن مشروعات الشمول المالي من المستهدف زيادتها بمعدل 15 مليار جنيه خلال العام الجاري وذلك بشروط ميسرة لاستيعاب كافة الأنشطة.

وأكد رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، أنه من المستهدف أيضاً زيادة التمويلات الممنوحة لأصحاب المشروعات المتوسطة لمواجهة ارتفاع الأسعار وتداعيات الأزمة الاقتصادية، وفى ضوء ذلك يتم الاجتماع بشكل دوري مع أصحاب المشروعات المتوسطة من اجل تكوين سلاسل توريد متكاملة بين الشركات.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد