بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ناجي: رفع أسعار الفائدة لن يؤثر على معدلات إقراض الأفراد..والتأثير طفيف على الشركات

كتبت: آية مجدي
أكد وليد ناجي، نائب رئيس البنك العقاري المصري، أن رفع أسعار الفائدة الأخير بنسبة 2% لن يؤثر على معدلات قروض الأفراد بالقطاع المصرفي المصري، لاسيما وأنها قروض طويلة المدى.

وأوضح ناجي في تصريحات خاصة لبوابة (بنوك 24) أن زيادة أسعار العائدة هى مرحلة مؤقتة وسوف تعود الفائدة إلى المستويات الطبيعية لها، لافتاً إلى أن عميل القروض لديه دائماً هدف محدد لا يؤثر عليه ارتفاع سعر الفائدة، كما أن البنوك لا تبالغ فى أسعار فائدة قروض الأفراد.

وعن تأثير أسعار الفائدة على معدلات قروض الشركات، أشار ناجي إلى أنها ستشهد تأثيرًا طفيفًا ولن يستمر أكثر من أشهر قليلة خاصة أن أسعار الفائدة على قروض الشركات مرتبطة دائماً بأسعار الكوريدور، مؤكدًا على أن المعدلات الحالية لأسعار الفائدة لا تؤثر على أى قرار استثماري للشركات فما زال سعر الفائدة جاذبًا.

ورفعت لجنة السياسة النقدية سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس لتصل إلى 11.25%، 12.25% و11.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.75%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد