بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مدبولي: التضخم العالمي ارتفع إلى 9%..والعالم يواجه أسوأ أزمة اقتصادية منذ 100 عام

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي العالمي للإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، وكذا خطط وجهود جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، أن 80% من مديونية الأسواق الناشئة جزء كبير من حجم الدين العالمي، ووصل التضخم إلى 9% على مستوى العالم.

وكشف مدبولي أن الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم حالياً، ساهمت في مضاعفة فاتورة استيراد السلع الأساسية، موضحاً أن قيمة استيراد القمح تضاعفت من 2.7 مليار دولار العام الماضي، إلى 4.4 مليار دولار، كما تضاعفت واردات البترول من 6.7 مليار دولار إلى 11.2 مليار دولار.

وأوضح مدبولي أن نسبة التضخم على مستوى العالم ارتفعت إلى 9%، وأن خسائر التجارة العالمية فقط قرب 300 مليار دولار، والدين زاد في العالم كله بنسبة 350%.

مؤكداً أن العالم يواجه أسوأ أزمة اقتصادية منذ 100 عام، وأن نسب التضخم في مصر ما بين 6% إلى 9% على عكس كثير من الدول، وأن خسائر الأزمة الحالية على الاقتصاد العالمي بلغت 12 تريليون دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد