بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

محافظ البنك المركزي المصري: القطاع المصرفي العربي صمام الأمان للدول العربية

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري خلال كلمته فى المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022، إن المصارف العربية أصبحت مفخرة، حيث أصبحت هى السند والاستقرار النقدى وصمام الأمان لمجتمعاتنا نظرا لدورها المتميز فى جميع نواحي المجتمع.

كما أنها هى الدافع الأكبر للاقتصاد فهي المسؤول الأول عن نتائج التنمية والحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي والحفاظ على معدلات مقبولة من التضخم.

وأكد عامر أن عمل المصارف أصبح معقد ويمس حياة الأفراد والشركات فى جميع مناحي التمويل هذا بالإضافة إلى دورها فى المعاملات الدولية وتوزيع وإدارة النقد إدارة التجارة الدولية والخارجية .

وأشار إلى أنه على ثقه أن المصارف سوف تتجاوز الأزمة الحالية لاسيما فى ضوء الخبرات الكبيرة التى مكنتها من التعامل مع كافة الأزمات بإستباقية.

وأكد أن البنك المركزي المصري يتخد القرارات التي تصب في صالح المواطن المصري واستقرار الاقتصاد، مؤكدا أن الإجراءات الاستباقسة التي يتخذها البنك المركزي المصري يحمي الاقتصاد من التقلبات العالمية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد