بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

فايد: اختيار طارق عامر لرئاسة اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين تقديرًا لإنجازات سنوات طويلة

كتبت: آية مجدي
قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة في تصريحات خاصة لبوابة (بنوك 24)، إن اختيار طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري لرئاسة اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين جاء تقديراً لإنجازاته على مدار سنوات طويلة في الحفاظ علي قوة وصلابة االقطاع المصرفي ودوره في تطوير نظم الدفع والتحول الرقمي وزيادة معدلات الشمول المالي.

وأشار فايد إلى دور طارق عامر في إدارة برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أدى إلى تحقيق طفرة كبيره في الاقتصاد القومي وامتصاص التداعيات التي تعرض لها بدءاً من جائحة كورونا ومروراً بأزمة الحرب الروسية الأوكرانية.

وقامت مجموعة البنك الدولي باختيار طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المقررة في أكتوبر 2022، وذلك بحضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية للدول المشاركة.

ومن المقرر أن يقوم محافظ البنك المركزي المصري بإلقاء كلمة الافتتاح للاجتماعات، ومعه رئيس البنك الدولي، ومديرة صندوق النقد الدولي، كما سيرأس مجلس محافظي البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد