بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيس بنك CIB يطالب بإنشاء صندوق استثماري لإصدار السندات الخضراء

قال شريف سامي رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB، إن العالم يحتاج إلى تحديد معايير التمويل الأخضر وما هو التمويل الأخضر والسندات الخضراء والتمويل المستدام كي يفهم الشارع والمواطن العادي ما هو التمويل المستدام كي يحدث التفاعل الحقيقي.

وأضاف أن البنك التجاري الدولي هو أول بنك في مصر يصدر سندات خضراء بقيمة 100 مليون دولار، وهذا الرقم ليس ضخماً ولكنه خطوة مهمة.

وأشار سامي إلى أن قيام البنك التجاري الدولي بإصدار تلك السندات لأن 60% من المساهمين في البنك غير مصريين وأيضاً نصف أعضاء مجلس الإدارة غير مصريين وبالتالي لديهم إدارك بما يحدث في العالم من توجهات عالمية في التمويل المستدام.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى في اليوم الثاني من مؤتمر فرص التمويل البديل في مصر نحو تمويل مستدام للتنمية التى عقدت نحت عنوان تمويل أهداف التنمية المستدام في مصر الآفاق والأدوات والمنعقد بالتعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية، ومشروع إصلاح واستقرار الاقتصاد الكلي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك على مدار يومي 23 و 24 من مايو.

وقال شريف سامي رئيس البنك التجاري الدولي، إن التمويل الأخضر أو المتوافق مع البيئة ومن ضمنه سندات المناخ أو السندات الخضراء، ظهر عالميًّا نتيجة المساعي الدولية للانتقال إلى اقتصاديات الأخضر وأن له تاثيرعلى البيئة والتى تهدف إلى استعمال الطاقات النظيفة والتخفيف من العوامل التي تسهم في ارتفاع حرارة الأرض، ودعم مجهودات التكيف مع التغيرات المناخية والتخفيف من آثارها.

ويرى أن مصر بدأت باتخاذ خطوات لتشجيع هذه النوعية من الاستثمارات والتى بدأت بإنشاء الصندوق السيادى، مطالباً بإنشاء شركة مصرية تعمل فى التمويل الأخضر، من خلال إصدار سندات خضراء، بالإضافة إلى إنشاء صندوق أخضر لمساعدة وتشجيع وتعزيز السندات الخضراء فى مصر.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد