بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيس البنك: الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة حتى ينخفض التضخم

قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أمس الثلاثاء، إنّ البنك المركزي الأمريكي “سيواصل الدفع” باتجاه تشديد السياسة النقدية حتى يصبح واضحاً أن التضخم يتراجع.

وأضاف باول في ندوة نظمتها صحيفة “وول ستريت جورنال”: “ما نحتاج إلى أن نراه هو أن ينخفض التضخم بطريقة واضحة ومقنعة، ونحن سنواصل الدفع حتى نرى ذلك”. و”إذا لم نرَ ذلك فإننا سيتعين علينا أن ننظر في التحرك بشكل أكثر قوة” لتشديد الأوضاع المالية.

وأشار باول إلى أنه بينما يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في اجتماعات السياسة النقدية المقبلة، فإنه سيعكف على تقييم البيانات في كل اجتماع على حدة لمعرفة كيف يسير الاقتصاد والتضخم.

ويبلغ التضخم السنوي في الولايات المتحدة حالياً أكثر من ثلاثة أضعاف المستوى الذي يستهدف مجلس الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

ورفع مسئولو الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية في الأسبوع قبل الماضي، وأشار رئيس “المركزي الأمريكي” جيروم باول إلى استمرار الرفع بتلك الوتيرة في الاجتماعات المقرر عقدها في يونيو ويوليو للحد من التضخم، واستبعد زيادة أكبر بمقدار 75 نقطة أساس.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد